خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق الحل السحري لتبييض اسنانك

خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق، يبدو أن الكثيرين منا يرغبون في الحصول على ابتسامة بيضاء، نعم سيدتي يمكنك تبييض اسنانك بكل سهولة وبشكل طبيعي، في مقالنا هذا ستتعرفين على افضل الوصفات الطبيعية لتبييض الاسنان الصفراء في المنزل.


خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق 

اليك سيدتي هذه الطرق الطبيعية لتبييض الاسنان وعندما اقول طبيعية يعني انها آمنة تماما واغلبها توجد لديك في البيت وتعرفينها جيدا، فهي سهلة التطبيق وفعالة جدّا لتبييض الاسنان بسرعة.

تبييض الاسنان في يوم بصودا الخبز


لعمل هذه الخلطة الفعالة لتبييض الاسنان في يوم اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز وأضيفي بروكسيد الهيدروجين إلى أن يكون له نفس التناسق مثل معجون الأسنان.
نظّفي أسنانك جيّدا بهذه الخلطة وبعد ذلك نظّفي اسنانك بمعجون الأسنان العادي الخاص بك، يمكنك حفّ بعض بيروكسيد الهيدروجين حول الأسنان وبعد ذلك شطفه بالماء النظيف.

ملحوظة: اعملي خلطة تكفيك لمرة واحدة فقط لا تقومين بتخزينها.
تنبيه: لا تبتلعي بيروكسيد الهيدروجين.


تبييض الاسنان طبيعيا بخل التفاح


خل التفاح مادة طبيعية فعالة لتبييض الاسنان ومضاد للجراثيم،
لاستخدام الخل كطريقة لتبييض الأسنان، قومي ببساطة بخلط بعض خل التفاح  حول الأسنان، يمكنك أيضًا مزجه بالماء إذا كنت لا تطيقين مذاق خل التفاح، ثم اغسلي اسنانك بعد ذلك.


على الرغم من أن الوصفة فعالة للغاية ، لا تستخدمي الخل كثيرا، فقط بين الحين والآخر. لأن الخل هو حمض أسيتيك، وتزيل الأحماض الكالسيوم  مما قد يسبب تسوس الأسنان.

تبييض الاسنان في المنزل بالملح


بإمكان الملح (أو كلوريد الصوديوم) أيضًا تبييض الأسنان بشكل فعال، الملح ايضا مضاد للبكتيريا.

لتبييض الاسنان ضعي ما تشائين من الملح في الماء، ثم حركيه حول أسنانك، فرشي اسنانك بعد ذلك بمعجون أسنان طبيعي وشطفي بغسول الفم.


تبييض الاسنان بعرق السوس


اغلبنا يحب عرق السوس اليس كذلك، جدر عرق السوس فعال لتبييض الأسنان، ويستخدم منذ القدم لتبييض الاسنان الصفراء وتنظيفها.

ببساطة قومي بمضغ قطعة صغيرة من جذر عرق السوس الجاف، وهذا سيخلق فرشاة صغيرة من شأنها تنظيف وتبييض أسنانك.

وصفة المرمية لتبييض الاسنان


المرمية (السالمية باللهجة المغربية ) يمكنها تنظيف أسنانك بشكل رائع، يمكنك استعمالها بعدة طرق، يمكنك فرش اسنانك باستخدام فرشاة واوراق المرمية أو بشكل أفضل باستخدام أوراق الميرمية المسحوقة وتخلطها مع صودا الخبز أو تخلطيها بمعجون أسنانك العادي، هذه الطريقة 
ستكون قادرة على إزالة الاصفرار من أسنانك.


نصائح لتجنب اصفرار الاسنان

  • تجنب التدخين لانه هو السبب الرئيسي لاصفرار الاسنان.
  • لا تقم بتفريش أسنانك أكثر من اللازم لانه يمكن أن يساعد أيضًا في اصفرار أسنانك.
  • بعض الأدوية يمكن أن تسبب ايضا اصفرار الاسنان، اقرأ المعلومات المرفقة مع أي دواء لمعرفة ما إذا كانت تشير إلى أنها قد تغير لون أسنانك.

ملاحظة أخيرة:

تذكر أيضًا أن كل شخص يختلف عن الاخر، لذلك لا تقلقي ان لم تنجح معك وصفة من الوصفات، فبإمكانك تجربة وصفة اخرى، وإذا استخدمت اي طريقة من هذه الطرق المذكورة لتبييض اسنانك، وشعرت  بعدم الراحة او مشاكل في أسنانك أو لثتك أو لسانك أو فمك بشكل عام، فاتصلي فوراً بطبيب الأسنان.
تعليقات