كيفية التخلص من اصفرار الأسنان في 60 ثانية فقط بطرق طبيعية سحرية

وصفة لتبيض الاسنان الصفراء، هذا ما يبحث عنه العديد من الناس وخصوصاً النساء، لأنّ الابتسامة البيضاء تزيد من جمال الانثى، لذلك تجد العديد من السيدات يبحثن عن افضل طريقة لتبييض الاسنان، هناك الكثير من المنتجات لتبييض الاسنان ولكنها غير طبيعية وغير آمنة، على الرغم من انها قد تعمل لكن سرعان ما تتلاشى نتائجها، وزيادة على ذلك الطرق غير الطبيعية تترك أسنانك تشعر بحساسية شديدة بحيث تصبح تشعر بآلم عند تناول طعامك او اي شيء، في هذه المقالة بحول الله على موقع الاسنان سأتطرق معكم الى افضل الطرق لتبييض الاسنان والتخلص من اصفرار الاسنان وهذا في بيتك فقط وبشكل طبيعي وفعّال وآمن في نفس الوقت.


كيفية التخلص من اصفرار الأسنان في 60 ثانية فقط

هذه بعض أفضل الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان في البيت،على الرغم من وجود طرق طبية لتبييض الاسنان، فأنا شخصيا اُفضِّل الطرق الطبيعية لانها آمنة تماماً ولاتفسد صحة الاسنان.

وصفة زيت جوز الهند



يعتبر زيت جوز الهند واحد من الطرق الأكثر فعّالية لتبييض الأسنان في المنزل، ويمكن ايضا أن تعمل على تحسين نظافة الفم وجعل أسنانك تبدو أكثر بياضاً.
زيت جوز الهند لها أيضًا خصائص مضادة للجراثيم تقتل البكتيريا الموجودة في الفم التي تسبب تسوس الأسنان وتحافظ على رائحة الفم الجيّدة.

دائما سيدي، سيدتي عندما تستيقظ في الصباح، أضف هذا إلى روتينك قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة.
اذن ماهي العملية التي ستقوم بها ؟ كل ما عليك هو أخذ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وضعه في فمك، اتركه ينتشر في جميع اماكن الفم، مرر اصبعك حول فمك لمحاولة تمرير الزيت في جميع أسنانك وحتى عبر الفجوات بين أسنانك ولثتك.
قم بهذ العملية لمدة 10 دقائق على الاقل لتدوير زيت جوز الهند في فمك جيدا، في النهاية ابصق الزيت وشطف فمك بالماء ثم قم بغسل فمك بالفرشاة كما تفعل عادة.
كما قلنا فهذه الطريقة جيدة جدا لتبيض الاسنان في البيت وتساعد ايضا على تنظيف الاسنان من البكثيريا.

وصفة خل التفاح



قد تكون تبحث في الانترنت على علاجات طبيعية، ولكن قد تجد في اغلب هذه خل التفاح حاضرا، وذلك لانه مفيد لجميع أنواع الأمراض ومن بينها الأسنان الصفراء التي تجعل الجميع منزعجا وغير واثقا في نفسه وابتسامته.
ان هذا الكنز الذي هو خل التفاح يعمل على تنظيف الاسنان وكذلك اللثة، وله خصائص مضادة حيويّة تساعد في الحفاظ على نظافة الفم وصحته.
خل التفاح هو فعال للغاية لأن مركباته سوف تقتل جميع البكتيريا التي تدور في الفم، وفي الوقت نفسه يعزز نمو البكتيريا الجيّدة التي تحافظ على صحة الفم.

من الافضل، وافضل بشدة استعمال خل التفاح الطبيعي لتبييض أسنانك، فسترى نتائج حقيقية في غضون شهر تقريبًا، استخدمه باعتدال واحرص على الطريقة الصحيحة لتفريش الاسنان وهذا الموضوع سنتطرق اليه في المقال القادم بحول الله لمعرفة طريقة تنظيف الاسنان بالفرشاة.

تنبيه: خل التفاح هو حمض، لذا فإنّ تنظيف الأسنان بالفرشاة بشدة يمكن أن يؤدي إلى إزالة المينا من أسنانك.
قم بتنظيف أسنانك بالفرشاة بشكل طبيعي، احرص على تنظيف الاسنان بشكل صحيح، لأنّ خل التفاح يمكن أن يلحق الضرر بالمينا إذا كنت تنظف بشدّة.

بعد الانتهاء من التنظيف بالفرشاة، شطف فمك وفرشاة أسنانك ثم قم بتنظيفها مرة أخرى باستخدام معجون الأسنان.
حاول استخدام معجون الأسنان بدون الفلوريد للحصول على أفضل النتائج، في الموضوع القادم سأتطرق معكم ايضا الى افضل معجون اسنان الذي يمكنك استخدامه بدون مشاكل.

وصفة صودا الخبز والملح والفراولة


اغلب الناس لا يعرفون فوائد هذه الفواكه الجميلة، الفراولة لها فوائد عديدة انها رائعة وفعّالة لتحسين نظافة الفم وجعل أسنانك تبدو أكثر بياضاً وثقة اكثر في النفس.
الفراولة غنية بفيتامين C، والتي يمكن أن يساعدك على تنظيف الاسنان من البلاك الذي يجعلها تبدو مشوهة.
في هذه الوصفة يوجد الملح ايضاً الذي يعد فعالاً لتنظيف الطعام المتبقي في الفم والذي يجعل أسنانك ملطخة، وسوف تساعد صودا الخبز في تبييض أسنانك.
تحتوي الفراولة أيضًا على شيء يسمى حمض الماليك والذي يمكن أن يساعد في التخلص من البقع على مينا الأسنان.

للاستفادة من كل هذه الفوائد والحصول على اسنان بيضاء لامعة اسحق ثلاث حبات من الفراولة حتى تصبح عصير، ثم أضف رشة من الملح وملعقة صغيرة من صودا الخبز.

قبل ذلك تخلص من اللعاب الزائدة في الفم، ثم املأ فرشاتك بالخليط وضعه على أسنانك.
اتركه في فمك لمدة 5 دقائق، ثم شطفه بالماء.
حاول قدر المستطاع القيام بذلك كل ليلة للحصول على أفضل النتائج.

وصفة عصير الليمون وصودا الخبز



هذه المرة كررنا صودا الخبز في هذه الوصفة ايضا لانها تعمل على التخلص من جميع البقايا الموجودة على أسنانك وتركها تبدو أكثر بياضًا وصحة.
عصير الليمون في هذه الوصفة حامض، وهو نوع من التبييض الطبيعي الذي يقوم بتبيض الاسنان، إن صودا الخبز تعمل على موازنة ذلك إلى حد ما وتبقي فمك يبدو أفضل صحي وجميل.

لعمل هذه الوصفة لن تحتاج الى الكثير من الوقت، قم بمزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع عصير الليمون، استخدم كمية كافية من عصير الليمون حتى تتمكن من صنع عجينة يمكنك وضعها بسهولة على فرشاة أسنان ثم على أسنانك.

تأكد من التخلص من جميع اللعاب الزائدة في فمك، ثم ضع العجينة على أسنانك باستخدام فرشاة أسنان.
لا تتركه لفترة أطول من دقيقة واحدة، بعد ذلك شطف فمك على الفور.

وصفة الكركم



رغم لونه الاصفر الذي قد يلطخ فمك وفرشاة اسنانك الاّ انه قد ثبت انه من افضل المكونات لتبييض الأسنان في المنزل، إنه لا يقوم بتبيض الأسنان فحسب بل يطهّر الأسنان أيضًا لإزالة جميع البكتيريا التي قد تكون موجودة ذاخل الفم، يتم ذلك بفضل الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات الموجودة في الكركم.

لتطبيق هذه الوصفة السريعة والفعالة اخلط ملعقة من مسحوق الكركم (الخرقوم) بكمية متساوية من الماء لعمل عجينة.
بعد ذلك استخدم العجينة لتنظيف أسنانك برفق لمدة 3 إلى 4 دقائق، ثم اغسل فمك جيّدا، كرر هذه الوصفة بانتظام لتحقيق نتائج سريعة.

وصفة الفحم



تبييض الاسنان
 بالفحم من الوصفات المجربة والفعالة لتبييض الاسنان، معظم الاشخاص الذين لا يعرفون هذه الطريقة يمكن ان تستغرب من هذه الوصفة المكونة من الفحم والليمون، كيف بالفحم ان يبيض اسناني ولونه اسود ؟ اقل لك نعم يعتبر الفحم من افضل الاشياء التي تقوم بتبيض الاسنان بشكل خرافي وهذا مجرب.


كل ماعليك فعله سيدي، سيدتي هو اخد حبة فحم صغيرة فقط ما يكفي لغسلتين، قم بسحقه جيدا في الخلاط ثم اضف اليه بعض عصير الليمون واخلط جيدا.
بعد الانتهاء قم بغسل اسنانك بمعجون الاسنان الذي تستخدمه بعد الانتهاء شطف فمك بالماء لازالة بقايا المعجون، ثم قم بتنظيف اسنانك بخليط الفحم الذي قمت بإعداده بواسطة فرشاة اسنان لمدو 5 دقائق، بعد ذلك نظّف اسنانك بالماء لازالة اثار الفحم.

نصائح لتجنب تغيير لون الاسنان

1. السبب الرئيسي المسبب لاصفرار الاسنان وتغيير لونها هو التدخين، لذلك سيدي ان كنت تريد ابتسامة بيضاء وصحة الفم الجيدة يجب عليك التوقف عن التدخين.

2. السبب الثاني تنظيف الاسنان أكثر من اللازم وهذا يمكن أن يساعد أيضًا في اصفرار الأسنان، عندما تنظف بفرشاة صلبة ومعجون أسنان مبيّض،  في الوقت الذي تقوم فيه بتنظيف مينا أسنانك سيؤدي ذلك إلى كشف العاج الأصفر الأساسي في أسنانك مما يجعلها تبدو أكثر صفراء.

3. السبب الثالث وهو بعض الأدوية يمكن أن تسبب لاسنانك تغيير اللون، اقرأ المعلومات المرفقة مع أي دواء لمعرفة ما إذا كانت تشير إلى أنها قد تغيِّر لون الأسنان.

كانت هذه افضل طريقة لتبييض الاسنان طبيعيا، من اليوم الاول ستلاحظ فرق شاسع في تغيير لون اسنانك الى الاجمل.
تعليقات